تأسيس شركة أمريكية

الشــركة الأمريكية، فلنتعرف على بعض مزاياها!

١. تعزيز مصداقيتك: من اهم المميزات لترخيص نشاطك التجاري هو اضافة الصفة الرسمية إليها، مثل شركة ذات مسئولية محدودة ” ذ.م.م”، أو شركة خاصة. و هذه المقاطع المميزة تدعم شركتك بالمصداقية و القوة المرتبطة بامتلاك شركة مرخصة. كما أن إحتمالية اقبال التجار و المستهلكين على نشاطك التجاري ستتزايد، لأن الكثير يفضل التعامل مع شركة مرخصة و عادة ما يفوتون على انفسهم فرص التعامل مع غيرها من الشركات.

٢. حماية علامتك التجارية: لن يُسمح بعد الآن بأن يتم تسجيل أي نشاطات تجارية أخرى تحمل نفس اسم شركتك الخاصة أو ذات المسئولية المحدودة في نفس الولاية. و هذا في عالم العلامات التجارية لن يفيدك فقط في الحفاظ على سمعتك كشركة أمريكية، أو الإساءة إليها عن طريق شركة أخرى تحمل نفس الاسم و لكنه ايضًا سيضيف لها قوة التفرد بالعلامة التجارية و المجهودات التسويقية الخاصة بشركتك، ستبقى خاصة بها، بمعنى آخر ستكون شركتك “الوحيدة و المتفردة” في الأسواق الأمريكية.

٣. تمتع بكيان ثابت و مستمر: إن الشركات ذات المسئولية المحدودة و الخاصة تستمر في نشاطاتها رغم التغييرات الإدارية و إنتقال الملكية الخاصة بالنشاط التجاري، سواء الملكية الفردية أو الشراكة فإنها عادةً ما تصل الى مرحلة تعثر إذا توفي احد الشركاء أو ترك النشاط التجاري، و لكن مع تسجيل شركتك الخاصة فإنك تضمن إستمرارية نشاطك التجاري و دعم عملاءك بالخدمات المختلفة بدون أي انتقال للملكية مع الاحتفاظ بالشركة كميراث محفوظ.

الشركة الأمريكية، هي أساس أي مشروع على الإنترنت، خصوصًا لنا نحن كـ”عرب”، بسبب بعض النشاطات المحظورة في بلداننا أو بعض المعيقات الأخرى.

هل لديك أي من التساؤلات التالية؟

١. كيف أستطيع فتح حساب بنكي أمريكي؟
٢. كيف أستطيع فتح حساب Stripe و PayPal أمريكي لقبول الدفع الإلكتروني على موقعي بسهولة؟
٣. كيف أستطيع استيراد المنتجات بسهولة لبيعها داخل أمريكا على Amazon أو eBay أو موقعي الإلكتروني؟
٤. كيف أبني مشروعي على الإنترنت على أساس قوي و سليم وبدون تعقيدات؟

ا الإجابة، وبكــل بساطة: هي تأسيس شركة أمريكية لمشروعك على الإنترنت، اليوم قبل الغد!


لماذا أقوم بتأسيس شركة أمريكية لمشروعي؟

من خلال وجود شركة أمريكية لمشروعك على الإنترنت يمكنك بكل بساطة فتح حساب بنكي إلكتروني “حقيقي” على Mercury، بعد ذلك يمكنك فتح حسابات في كل من Stripe و PayPal وتعبئة بيانات شركتك الأمريكية ثم ربطهم بحسابك البنكي الأمريكي. وإذا كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية أو التسويق بالعمولة لأمازون أو حتى بيع الكتب الرقمية على أمازون، يمكنك أيضًا فتح حساب من خلال بيانات شركتك الأمريكية.
كما يمكن لشركتك أن تكون المستورد المسجل Importer of Record لكل الشحنات التي ترسلها لبيعها داخل أمريكا بدون عقبات.
كل هذا بالإضافة للوضع القوي الذي تمنحه الشركة الأمريكية لأي مشروع على الإنترنت.


باقة طلب التأسيس تشمل

تسجيل الشركة

١. تسجيل الشركة خلال 24 ساعة.
٢. رسوم الولاية للعام الأول، وطوال فترة الاشتراك والتجديد.


الوكيل المسجل

١. خدمة الوكيل المسجل لمدة عام كامل من التأسيس.
٢. تجديد الخدمة طوال فترة الاشتراك.


المستندات

١. مستندات التأسيس في الولاية.
٢. شهادة من الولاية.
٣. اتفاقية عمل الشركة في حالة LLC.
٤. قانون عمل الشركة في حالة Corporation.


لكن أنا لا أفهم إجراءات وأبعاد تأسيس وإدارة شركة أمريكية، ماذا أفعل؟

لا تقلق، لهذا السبب نوفر في يامون إيكوميرس خدمة مجانية، وهي لقاء لمدة ساعة كاملة مع العميل بعد طلب تأسيس الشركة الأمريكية، ويتم اللقاء عبر برنامج التعلّم عن بعد Zoom، من خلاله ستتعرف على كل ما يتعلق في شركتك الأمريكية، من إجراءات، وضرائب، وحسابات، وكل التفاصيل الأخرى.


إن كانت لديك أي تساؤلات، رجاءً إقرأ جميع الأسئلة بالأسفل. وإن إحتجت لأي إستشارات، يمكنك تقديم طلب إستشارة من هنا


ما هو موقع يامون إيكوميرس؟

يامون إيكوميرس  هو موقع تعليمي، تدريبي، خدمي، يهدف إلى مساعدة رواد الأعمال على كل المستويات في تحقيق النجاح في مشروعاتهم على الإنترنت. وذلك من خلال دروس عملية، دورات تدريبية، تدريب مباشر واستشارات بالإضافة للخدمات المتنوعة في مجال مشاريع الإنترنت.

ما هي طرق الدفع المقبولة في يامون إيكوميرس؟

طرق الدفع المقبولة حاليًا: جميع أنواع البطاقات العالمية. مثل: “فيزا، ماستر كارد، أميركان إكسبرس”، وأبل باي، وجوجل باي، و Klarna في حال طلبات التقسيط.

أريد أن أفتح شركة في أمريكا ما المطلوب مني لذلك؟

كل المطلوب منك هو إتمام طلب خدمة تأسيس الشركة من يامون إيكوميرس، وشراءها. وسيتم البدء في الإجراءات، وتسيلمك الأوراق المطلوبة خلال ٢٤-٧٢ ساعة. لطلب الخدمة من “هنا”.
في حالة الرغبة في الحصول على رقم ضريبي من خلال خدمة إصدار الرقم الضريبي المقدمة من يامون إيكوميرس، سيتم إرسال نموذج طلب الرقم الضريبي للتوقيع عليه إلكترونياً قبل إرساله لخدمة الضرائب الأمريكية.

كيف يمكن التواصل مباشرة مع يوسف أبوبكر، قبل التأسيس لبعض الاستفسارات؟

يمكنك التواصل مع يوسف أبوبكر من خلال المنتديات العامة في يامون إيكوميرس، أو من خلال طلب خدمة جلسة الاستشارة.

هل عنوان الوكيل المسجل هو نفسه عنوان الشركة في التأسيس؟

عنوان الوكيل المسجًل يتم استخدامه كعنوان رسمي للشركة مجاناً عند التأسيس وطوال فترة اشتراكك في الخدمة. ويستخدم عنوان الوكيل المسجل للمراسلات الحكومية والرسمية وليس للمراسلات التجارية. يتم رفض استلام المراسلات التجارية بشكل تلقائي.

كم تستغرق عملية تأسيس الشركة؟

تستغرق عملية تأسيس الشركة في ولاية وايومينج أو ديلاوير في أمريكا 24-72 ساعة بحد أقصى من وقت إتمام الطلب. ثم يتم إرسال أوراق الشركة لك مباشرة.
إذا طلبت خدمة الحصول على رقم ضريبي، يتم إرسال نموذج الطلب لك لتوقيعه إلكترونياً، ثم يتم إرساله من خلالنا بعد ذلك مباشرة للضرائب الأمريكية. يستغرق إصدار الرقم الضريبي مدة قد تصل من 60 إلى 75 يوم.
بعد إصدار الرقم يمكنك فتح حساب بنكي أمريكي لدى Mercury ثم فتح حسابات أخرى مثل Stripe و US PayPal.

هل يمكن إلغاء الشركة والاشتراك في الخدمة في أي وقت أم أنني مقيد بها؟

بالنسبة لخدمة تأسيس الشركة من يامون إيكوميرس، يمكنك طلب إلغاء الاشتراك في أي وقت قبل 45 يوم من تاريخ تأسيس الشركة في العام الجديد (مثال: إذا أسست الشركة في 1 مايو 2020، يمكنك طلب إلغاء التجديد أي وقت حتى 15 مارس 2021).
وذلك يوقف التجديد التلقائي من خلال يامون إيكوميرس، لكن لا يمكن رد رسوم الاشتراك ولا التجديد المدفوعة لأنها استخدمت بالفعل وتعطيك حق استخدام الوكيل المسجل وملف الولاية لمدة عام من الاشتراك أو التجديد. يمكن بعد إلغاء الاشتراك أن تقوم بحل الشركة في الولاية مباشرة مقابل رسوم 50 دولار فقط.

متى وكيف يتم تجديد اشتراك خدمة الشركة الأمريكية؟

خدمة تأسيس الشركة الأمريكية يتم تجديد اشتراكها تلقائياً بشكل سنوي لضمان إستمرار الوكيل المسجل وتجديد ملف الشركة في الولاية لتجنب حدوث أي مشكلات رسمية للشركة.
التجديد يتم في الولاية رسمياً قبل بداية شهر التأسيس، بمعنى أنه إذا أسست شركتك في 15 مايو 2020، يجب تجديد ملف الشركة قبل 1 مايو 2021 وهكذا كل عام. ولضمان عدم التأخر في التجديد لأي سبب يتم سحب رسوم تجديد اشتراكك في الخدمة تلقائياً قبل تاريخ التأسيس بـ30 يوم من كل عام.
لذلك إذا أردت إلغاء الخدمة يجب طلب الإلغاء قبل 45 يوم من تاريخ التأسيس من كل عام.

هل يوجد ضرائب على الشركة الأمريكية؟ وهل تختلف حسب نوع الشركة؟

كل نوع شركة يختلف عن الآخر من حيث الالتزام الضريبي. فمثلا الشركة من نوع Corporation يكون عليها ضرائب 21% على صافي الأرباح السنوية. وتعامل ككيان أمريكي مستقل عن مالكيها.

والشركة من نوع LLC إذا كانت فردية لا يعتد بها من جهة الضرائب وتعامل حسب مالكها، فإذا كان مالكها أجنبي يتم اعتبار التعامل ضريبياً مع أجنبي وليس مع شركة أمريكية، ويتم استقطاع ضريبة على أرباح الأجانب تعادل 30% عند إرسالها لك من شركات مثل أمازون.  لذلك إذا أردت أقصى استفادة من الشركة الأمريكية يفضل تجنب الــLLC الفردية.

والشركات الــLLC المكونة من أكثر من شخص يتم معاملتها كشراكة أمريكية Partnership ومحاسبتها ضريبياً على هذا الأساس.

أما بالنسبة للضريبة في بلدك الأصلي فهي تختلف حسب قانون الضريبة على الدخل لكل بلد.

هل الشركة التي يتم تأسيسها رسمية ومعتمدة عالمياً؟

الشركة التي يتم تأسيسها من خلال يامون إيكوميرس هي شركة رسمية حقيقية يتم تسجيلها في ولاية وايومينج أو ديلاوير الأمريكية.
يمكنك بعد التسجيل مباشرة الاطلاع على سجلات الولاية للشركات المسجلة وستجد اسم شركتك موجود وحالة الشركة نشطة. وبالتأكيد كل الشركات الأمريكية المسجلّة معتمدة ومعترف بها عالمياً.

هل استطيع فتح حساب بنكي أمريكي وأربطه بحسابي البنكي المحلي من خلال شركتي الأمريكية؟

من خلال شركتك الأمريكية يمكنك فتح حساب بنكي ببطاقة بنكية في موقع مثل Mercury، ودون الحاجة إلى SSN
ومن خلال هذا الحساب يمكنك استقبال الأموال وإرسالها إلى أي حساب بنكي حول العالم ومنها حسابك البنكي المحلي بسهولة والسحب والإيداع بدون تعقيدات.

هل يمكن بالفعل لغير المقيم في أمريكا تأسيس شركة أمريكية؟

بالتأكيد يمكن لغير المقيم في أمريكا تأسيس شركة أمريكية ببياناته فقط.
لكن في حالة فتح حساب في موقع مثل Mercury توجد بعض الدول غير المسموح للمقيمين بها فتح حساب لديهم. لكن يمكن فتح حساب من أي دولة أخرى مسموح لها بغض النظر عن جنسيتك طالما لديك مايثبت إقامتك فيها مثل تأشيرة إقامة.
الدول العربية الغير مسموح للمقيمين بها فتح حساب بنكي في Mercury هي:
العراق، لبنان، ليبيا، الصومال، السودان، سوريا، واليمن.

عند تأسيس شركة في أمريكا هل يمنحني ذلك حق الحصول على تأشيرة دخول لأمريكا؟

تأسيس شركة في أمريكا في حد ذاته لا يعطي حق مباشر أو يضمن الحصول على تأشيرة لدخول أمريكا. لكن إذا أصبح للشركة أعمال تجارية على أرض الواقع في أمريكا وموظفين وأردت الحصول على تأشيرة للأعمال فالشركة في هذه الحالة تسهل عملية الحصول على التأشيرة.


هام:

الاشتراك يتجدد سنوياً وتلقائياً بنفس القيمة ويشمل خدمة الوكيل المسجل وخدمة تجديد ملف الولاية شاملة الرسوم.
الولاية تفرض أن يتم التجديد قبل اليوم الأول لشهر التأسيس كل عام، وبالتالي يتم تثبيت تاريخ التجديد للخدمة بحيث يكون قبل هذا الموعد بفترة مناسبة.
يتم استخدام عنوان الوكيل المسجل بشكل تلقائي كعنوان رسمي مسجّل للشركة، ولا يستخدم في المراسلات التجارية.
في حالة طلب الرقم الضريبي مع الخدمة يتم إصداره في 75 إلى 90 يوم.

Shopping Cart